• Blogger templates

      .

      الاثنين، 11 يوليو 2011

      لأ,,اصل انا كان قصدي!!!



      "لأ اصل انا كان قصدي" كلمة بنسمعها كتير قوي اليومين دول من المفكرين وقيادات الاحزاب والجماعات نلاقي الراجل يطلع يُعك الدنيا بتصريح فيه اهانة لتيار معين و أول مايلاقي الناس بتنتقده, يهاجم الجهة اللي نشرت التصريح سواء كانت جريدة او قناة تلفزيونية ويقول "لأ انا قصدي كان كذا او كذا" لأ والمصيبة معظمهم يقولوا اصل احنا كنا بنهزر!!! والغريبة ان لا المجال ولا طريقة الكلام فيها اي هزار هل ده استخفاف بالعقول ام ماذا ام انها "هيافة" من بعض الاشخاص الذين لا يقدرون ماتمر به مصر الان؟
      مهما يكن لن ادخل في نوايا هؤلاء الاشخاص فأن كانوا صادقين في تصريحاتهم فلماذا لايكونوا "رجالاً" ويقولوا نعم كنا نقصد ذلك ويتحملوا المسؤلية, اما ان كانوا فعلاً يمزحون فلا اعتقد ان الظروف التي نمر بها الان والثورة التي اوشكنا ان نفقدها تتحمل هذا المزاح.
      وفي الحقيقة انا اري ان سبب هذه التصريحات هو "الحرية" نعم انها هي ولكن النوع الاخر منها  الا وهو "حرية الاهانة" نعم شتان الفرق بين "حرية الرأي والتعبير" و"حرية الاهانة" فالجميع الان يبيح لنفسه حرية اهانة تيار او قوي سياسية معينة بدون ان يتعرض لأي انتقاد وهجوم من الرأي العام والمجتمع تخيلاً منه ان هذه هي حرية الرأي والتعبير ولكن هيهات ان تكون هذه هي حرية الرأي والتعبير التي تقوم علي الاحترام.
      ولذلك احب اوجه رسالة صغيرة لكل المفكرين وقيادات الاحزاب والجماعات قبل اي تصريح برجاء تذكر هذه المقولة "كل اناء ينضح بما فيه"

      0 التعليقات:

      إرسال تعليق

      حرية النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة

      اشترك في القائمة البريدية

      لا تنسى تأكيد الأشتراك من الرسالة التي ستصلك