• Blogger templates

      .

      الاثنين، 29 أغسطس 2011

      لابد من العقاب المصري الدبلوماسي لتل ابيب



      طبعاً كلنا شايفين العنطزة الاسرائيلية بخصوص الاعتذار لمصر عما بدر منهم من خسة وقذارة وقيامهم يقتل 6 جنود مصريين علي الحدود وادعائهم بأنه كان عن طريق الخطأ وبعدما اصدرت الحكومة المصرية بيان شديد اللهجة وقررت سحب السفير المصري من تل ابيب تراجعت عن القرار بشكل مستفز وكأن سحب السفير المصري من اسرائيل وطرد السفير الصهيوني في مصر سيؤدي الي حرب بين الدولتين وكثير من الناس مؤمنة بهذا الفكر الخاطئ.
      فعندما قامت الحكومة البائدة بسحب السفير المصري من الجزائر لم تقم حرب بيننا وايضاً عندما سحبت تركيا سفيرها من اسرائيل لم تندلع حرب بينهما.
      فماذا يعني اذن سحب السفير؟
      يعني تغير في العلاقة بين بلدين ما ويعبر سحب السفير عن عدم رضا من العلاقة القائمة ويكون ناتج عن تصرف غير مقبول من دولة او احد رجالها تجاه الدولة الثانية بمعني اسهل واوضح هي اساليب دبلوماسية سائدة في العالم للتعبير عن الاحتجاج عن اي تصرف غير مقبول من اي دولة.
      وعمرنا ما سمعنا ان ان دولة اعلنت الحرب علي دولة عشان سحبت سفير او طردت سفير بالعكس انت كدة بتجبر الدولة اللي قدامك علي احترامك لانك احرجتها قدام العالم.
      لذلك لا يجب الا ننخدع في الاقاويل الدائرة الان بربط الحرب بطرد السفير الصهيوني و سحب السفير المصري لانها لن تثنينا عن المطالبة بطرد سفير الصهاينة وسحب سفيرنا من مصر ووقف تصدير الغاز لاسرائيل حتي تعلم اسرائيل ان مصر بعد 25 يناير غير مصر قبل 25 يناير فالعميل مبارك قد رحل ولا احد سوف يدافع عنهم بعد الان حقنا هناخده بالذوق او بالقوة ان شاء الله


      عاشت مصر,,,عاشت مصر,,,عاشت مصر

      2 التعليقات:

      التراجع عن القرار بصراحة تصرف مستفز ..

      @محمد الدهيمي
      ما احرق دم المصريين اكثر هو التراجع عن القرار

      إرسال تعليق

      حرية النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة

      اشترك في القائمة البريدية

      لا تنسى تأكيد الأشتراك من الرسالة التي ستصلك